|


“الكرت الأصفر” يضرب احتراف المولد خارجياً

2015.04.13 | 06:00 am

جدة ـ نجيب الجداوي

كشف وكيل أعمال اللاعبين عصام العبدلي أن إمكانية لجوء اللاعب سعيد المولد إلى الاحتراف الخارجي تتطلب موافقة رسمية من نادي الاتحاد نظراً لاعتماد تسجيله في كشوفات النادي لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال العبدلي لـ"الرياضية" أمس: "الكرت الأصفر ملكاً لنادي الاتحاد، وفي حال اتجاه المولد لأي ناد خارجي ستصل المخاطبات من الاتحاد الأهلي لذلك النادي إلى الاتحاد السعودي لطلب الكرت أو البطاقة الدولية".
وأضاف: "في هذه الحالة سترفض لجنة الاحتراف منح النادي بطاقة اللاعب الدولي كونه ملتزماً بعقد مصادق عليه في لجنة الاحتراف ومسجل في كشوف النادي رسمياً يتطلب لإتمام ذلك موافقة الاتحاد".
وكانت أنباء متداولة عن إمكانية لجوء المولد إلى الاحتراف الخارجي في ردة فعل على قرار محكمة التحكيم الرياضية والتي رفضت الدعوى التي رفعها اللاعب ضد قرار لجنة الاحتراف والقاضي بتثبيت عقده الموقع مع الاتحاد في أكتوبر الماضي.
وبالعودة إلى العبدلي فإنه أشار إلى إمكانية تجاوز المولد وأي ناد يرغب به هذه الإجراءات وطلب بطاقته الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي لن يتردد في إصدار بطاقة بديلة ـ حسب تأكيده ـ لكنه توقف عند فتح هذه الخطوة أبواب عقوبات ستوقع في حق اللاعب والنادي الخارجي بسبب ما يسمى بازدواجية العقود، وقد تصل إلى غرامة مالية ومنه من قيد اللاعبين في فترتي تسجيل إلى جانب إيقاف اللاعب لمدة طويلة وتغريمه مالياً.