|


خالد بن عبدالله النويصر
(جاكم الذيب يا ليوث)
2016-05-25

إعلان إدارة نادي الشباب عن الاتفاق المبدئي مع المدرب الوطني القدير الكابتن سامي الجابر خففت على الجماهير الشبابية إخفاقات الموسم الرياضي الحالي وأطفأت نار غضب محبي وعشاق ليوث العاصمة والدليل على ذلك الحراك الإعلامي الذي صاحب توقيع العقد المبدئي مع النجم الجماهيري والمدرب المثير أينما حل سواء كان في السعودية أو في الإمارات الشقيقة أو في قطر الشقيقة.
ـ مقابلة الكابتن سامي للرمز الشبابي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وتحديد خارطة الطريق للفريق الشبابي ستكون لهذه الخطوة الإيجابية نتائج رائعة ستصب بإذن الله في مصلحة الفريق الشبابي لإعطاء الكابتن سامي جميع الصلاحيات الفنية ودعمه مادياً ومعنوياً.
ـ ابنا الرمز فهد بن خالد بن سلطان وعبدالله بن خالد بن سلطان كان لهما دور كبير في التعاقد مع المدرب الوطني الناجح سامي الجابر، واختيارهما للوقت المناسب للتعاقد معه وذلك قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل بوقت كافٍ لكي يقوم بدراسة جميع ملفات الفريق لتثبيت اللاعبين الجيدين والاستغناء عن اللاعبين الذين لن يستفاد منهم بالإضافة إلى وجود فترة كافية لإعداد اللاعبين بشكل جيد ومثالي في المعسكر الإعدادي لبداية الموسم القادم.
ـ وكذلك ستكون الفرصة متاحة لسامي لاختيار جهاز فني جيد يدعمه في البرامج اللياقية والفنية للفريق بالإضافة إلى الاطلاع على العديد من الملفات للاعبين غير السعوديين لتدعيم صفوف الفريق بعناصر أجنبية متميزة ترفع من مستوى الأداء الفني مع العناصر المحلية وكذلك تصعيد بعض اللاعبين المميزين في درجتي الأولمبي والشباب لوجود قاعدة جيدة في الفئات السنية بالنادي.
ـ الإدارة الشبابية لو تعاملت باحترافية مع تواجد الكابتن سامي الجابر في نادي الشباب كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم ستحقق نجاحات كبيرة في مجال التسويق وستوقع عقود رعاية للنادي مع شركات ومؤسسات عديدة ستعود بالنفع للنادي من الناحية المادية والتسويقية لأن اسم النادي وشركاءه سيتردد كثيراً في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
ـ لا بد أن يستفيد النادي من تسليط الأضواء عليه خلال الموسم الرياضي القادم من الناحية الإعلامية لإبراز أنشطته وفعاليته بشكل جيد وأن يتم التعامل مع الإعلاميين باحترافية في التمارين والمؤتمرات الصحفية لترك انطباع جيد لدى متابعي ومحبي النادي وهذا الأمر سيلفت أنظار الشركات الراغبة في رعاية الأندية الرياضية وكسب ودهم لزيادة الموارد المالية للنادي.
نقاط شبابية
ـ اقترح إنشاء إدارة محترفة ومتخصصة بالتسويق والاستثمار للمرحلة القادمة وبكوادر وطنية من الشباب السعودي المدرب.
ـ اختيار الكابتن سامي للاعب الدولي السابق عمر الغامدي للعمل في الجهاز الإداري للفريق الأول إضافة جيدة للجهاز الإداري حيث سيخفف الكثير من أعباء العمل وسيساهم في زيادة الانضباط والعمل الاحترافي للفريق.
كاتب صحفي