|


الخيانة أسقطت سامي الجابر

2016.05.25 | 12:47 pm

ـ بداية نهنئك بلقب هداف الدوري، وأحسن لاعب فماذا تقول عن هذا الإنجاز؟
طبعا هذه خطوة إيجابية خلال مسيرتي الكروية، وهي ثالث مرة أحصل فيها على لقب هداف في الدوريات التـي لعبت فيها، وأول مرة أفوز فيها بلقب أحسن لاعب ضمن دوري المحـترفين الإماراتـي كلاعـب أجنبي.
ـ كيف سيكون أداؤك بعد حصولك على اللقبين، ألا يشكل ذلك حافزا ودافعا لك لتقديم مهاراتك الكامنة والأكثر استقطابا لجمهورك؟
طبعا بلا أدنى شك، فهذا الإنجاز سيعطيني قوة إضافية وحافزا كبيرا لإظهار طاقاتي، ومهاراتي، وتحقيق المزيد من الإنجازات، كما سأتحمل ضغطا كبيرا للقيام بواجبي وتقديم المساعـدة لفـريقي ومـؤازرته لتحقـيق البـطولات وحـصـد الألقاب وتقديم أفضل ما لدينا من فنون كرة القدم، كما أنني سأواصل جهودي للحصول على مراكز متقدمة وحتى تبقى مصلحة الفريق لها الأولوية ومقدمة على كل مكسب شخصي لأنني أدين بالولاء والإخـلاص لفريقي، وهذا واجبي الأخلاقي والتزامي تجاه الفريق الذي أنتمي إليه.
ـ هل أنت راض عن أدائك بشكل عام خلال هذا الموسم؟
أنا سعيد بهذه النجاحات والإنجازات لأنـنا تمكـنا من تحقيق الأهداف التي وضعتها إدارتنا، وعلى المستوى الجماعي تمكنا من إحراز كأس الخليج العربي، وتمكـنـا من إحراز المركز الثالث في الدوري المؤهل للمشاركة في كأس أبطال آسيا في الموسم المقبل، وعلى المستوى الشخصي تمكنت من الحصول على لقب هداف الدوري وقد خططت لهذا الأمر منذ البداية.
ـ ما توقعاتك وطموحاتك بشأن منافساتكم بكأس آسيا المقبلة؟
ستكون أمامنا مباراة ملحق للمشاركة في دوري ابطال آسيا لأن تأهلنا كان غير مباشر، وسنحاول الفوز بالملحق لنؤكد مشاركتنا، وتعويض ما حدث لنا في الموسم الماضي عندما لعبنا مباراة الملحق مع فريق السد القطري وخسرناها، لذلك نحن مصممون على الفوز بهذه المباراة لنضمن مشاركتنا بالكأس، وأنا متأكد أننا سنحقق إنجازات جيدة اذا تجاوزنا مرحلة الملحق.
ـ هل أنت سعيد مع فريق الوحدة؟
أنا في قمة السعادة لوجودي مع فريق الوحدة، وعائلتي تشعر بالسعادة والأمان، ونحن ممتنون لما يقدم إلينا من خدمات وسبل الحياة الكريمة.
ـ بما أنك كنت هدافا في الدوري السعودي، كيف تنظر إلى الفرق بين الكرة السعودية والإماراتية؟
الدوري السعودي يتميز بالقوة البدنية ولديهم نفس طويل، واللاعبون في السعودية يتمتعون بقوة تحمل ناتجة عن اللياقة العالية، والتنافس في الدوري السعودي كبير جدا وممتع، ومحفز، أما الكرة الإماراتية فتعتمد على جماليات اللعب وفنون الاداء والخطط المحكمة، وروح الفريق الواحد التي تسود بين اللاعبين أثناء اللقاءات.
ـ هل لديك نية أو خطط للعودة إلى الدوري السعودي إذا جاءك عرض كبير؟
ولم لا، فإذا جاءني عرض كبير من الأندية السعودية يمكن أن أنتقل، وفي الحقيقة زوجتي هي صاحبة الرأي في هذا الأمر لأن الانتقال يؤثر على حياتها وعلى عائلتي، لذلك فإن موضوع الانتقال مرهون بموافقة الأسرة وطبيعة العرض المقدم إلينا، كما أنه يرتبط براحة وسعادة أسرتي.
ـ هل أسرتك مرتاحة وسعيدة بالنسبة لنمط الحياة هنا في الإمارات؟
بكل تأكيد أسرتي تشعـر بقدر كبير من السعادة والحياة المريحة والرفاهية، وانا الآن متعاقد، وسأكمل واجباتي ضمن هذا الإطار، لأن لدي التزامات مادية تجاه عائلتي وأحاول أن أوفر لهم حياة طيبة.
ـ شاركت سامي الجابر وعاصرته كمدرب في نادي الوحدة، كيف تقيم تجربة سامي كمدرب؟
سامي مدرب متحمس ويمنح اللاعبين الروح المعنوية، وهو مخلص لعمله ويبذل قصارى جهده ، ولكن للأسف التحق سامي الجابر بالفريق في فترة صعبة وخانته الظروف ولم يكن محظوظا في تقديم كل ما لديه من طاقات وإمكانيات.
بما أنك صاحب خبرة في الكرة الخليجية، ما توقعاتك بالنسبة للـمـنـتـخـبات الخليجية التي يمكـن أن تصل إلى منافسات كأس العالم؟
مـستــــــوى المـنـتــخـــــب السعودي مثـلا هـبط مـقـارنة بالسنـــــوات الست السابقــة التي كان يـمـكـنه خلالها المنافسة، أمـا الآن فـقــــد ابتعد الاخضر، بالمقـابل فإن مـنـتــخـب الإمــــارات تطور بشكل كـبـيــر، وأتــذكـــر عندما كنت ألـعــــب في الدوري السعودي لم يكن بالمستوى المطـلوب بالرغـم من أنه فاز وقتها بالكأس الخليجية، اما الآن فمنتخب الإمارات قوي ولديه تشكيلة قوية من اللاعبين وأعتقد أن بإمكانهم تحقيق مراكز متقدمة والمنافسة بقوة.
ـ ما هي برأيك أسباب هـبوط أداء المـنـتـخـــب السعودي؟
لا أستطيع التعبير عن واقع المنتخب السعودي لأنني ابـتـعـدت منذ 3 سـنـوات، ولكن اللاعبين يعـرفـون الحقيقة، ولـديـهم أسباب داخلية هم يعرفـونهـا أكـثر مني، فـقد كانت هناك العديـد من التغـييرات على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية ولم يحظ المنتخب السعـــــــودي بمدرب متـمـيز يستطيع إخراج طاقات اللاعبين الحقيقية.


الخيانة أسقطت سامي الجابر