|


راشفورد وستوريدج في تشكيلة انجلترا ببطولة اوروبا 2016

لندن ـــ رويترز 2016.05.31 | 10:57 pm

أبقى المدرب روي هودجسون على المهاجمين ماركوس راشفورد ودانييل ستوريدج في التشكيلة النهائية لانجلترا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 لكن استبعد أندروس تاونسند وداني درينكووتر وفابيان ديلف.
واستدعت انجلترا خمسة مهاجمين للبطولة - التي تنطلق في فرنسا الشهر المقبل بمشاركة 24 فريقا - منهم ستوريدج رغم الشكوك التي تحوم حول معاناته من إصابة عضلية في الساق أجبرته على الغياب عن مباراة استراليا الودية يوم الجمعة.
وأصبح راشفورد (18 عاما) - الذي وقع عقدا جديدا مع مانشستر يونايتد أمس الاثنين حتى 2020 - أصغر لاعب يهز الشباك في مباراته الدولية الأولى مع انجلترا عندما سجل ضد استراليا.
وسجل راشفورد بعد 138 ثانية على مباراته 19 على مستوى الاحتراف مما يجعله من أبرز المواهب الصاعدة ونال اشادة هودجسون.
وقال هودجسون "لن يكون خارج التشكيلة النهائية لأي مدرب."
وخرج ديلف من التشكيلة بعدما أصيب الأسبوع الماضي وتقرر الإبقاء على روس باركلي على حساب درينكووتر لاعب ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز.
وقدم تاونسند أداء رائعا في نهاية الموسم مع نيوكاسل يونايتد الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية لكن هودجسون أبقى على ثقته في رحيم سترلينج.
وأبدى درينكووتر - الذي شارك في مباراته الأولى مع انجلترا في مارس اذار - عبر موقع انستجرام خيبة أمله لعدم ضمه للتشكيلة النهائية لكنه أضاف أن الموسم بخلاف ذلك كان "ايجابيا للغاية".
وقال راي ويلكينز لاعب وسط انجلترا السابق إنه شعر بالدهشة من القرار.
ونقلت محطة سكاي سبورتس التلفزيونية عن ويلكينز قوله "اعتقدت أن لديه فرصة حقا."
وأضاف "أعتقد أن الطريقة التي تلعب بها انجلترا مختلفة قليلا عن أسلوب داني مع ليستر لكن لا شك في أنه من أفضل لاعبي الوسط الانجليز في الدوري الممتاز."
وسيلعب المنتخب الانجليزي ضد البرتغال بعد غد الخميس في اخر مباريات الفريقين الودية قبل انطلاق النهائيات. وتلعب انجلترا في المجموعة الثانية إلى جانب روسيا وويلز وسلوفاكيا.
وجاءت تشكيلة انجلترا على النحو التالي:

حراس المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) فريزر فورستر (ساوثامبتون) توم هيتون (بيرنلي).

مدافعون: جاري كاهيل (تشيلسي) كريس سمولينج (مانشستر يونايتد) جون ستونز (ايفرتون) كايل ووكر (توتنهام هوتسبير) رايان برتراند (ساوثامبتون) داني روز (توتنهام هوتسبير) ناثانيل كلاين (ليفربول).

لاعبو وسط: ديلي آلي (توتنهام هوتسبير) روس باركلي (ايفرتون) ايريك داير (توتنهام هوتسبير) جوردان هندرسون (ليفربول) آدم لالانا (ليفربول) جيمس ميلنر (ليفربول) رحيم سترلينج (مانشستر سيتي) جاك ويلشير (ارسنال)
مهاجمون: وين روني (مانشستر يونايتد) هاري كين (توتنهام هوتسبير) جيمي فاردي (ليستر سيتي) دانييل ستوريدج (ليفربول) ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).