|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2017-09-30
ـ استثمار المنشآت الرياضية في احتفالات اليوم الوطني، يجب ألا يتوقف عند هذا اليوم..

ـ أتمنى أن يتم السماح للأندية بإقامة حفلات في منشآتها؛ من أجل ترفيه الشباب "أولًا"، ودعم خزائن الأندية "ثانيًا"..

ـ بعد إقالة جوميز من تدريب فريق النصر.. هل ندم النصراويون على إعارة عبد الرحمن الدوسري؟!

ـ الدوسري يعد أبرز لاعبي التعاون طيلة المباريات التي شارك فيها، وهذا في حد ذاته مكسب للنصر، بدلًا من أن يجلس على دكة البدلاء..

ـ ما زلت عند رأيي في أن كل الأندية التي تعاقدت مع حراس مرمى أجانب خسرت لاعبًا أجنبيًّا في الملعب يخدم الفريق أكثر من مركز حراسة المرمى..

ـ فمثلًا.. هل تعاقد الهلاليون مع الحبسي ليشارك أمام أحد وغيره من فرق القاع، بينما يعاني الهلال في مركز قلب الدفاع؟!

ـ أتمنى ألا تخرج إدارة الباطن عن تركيزها وعملها الإيجابي، وأن تنقل للجماهير ولاعبي الفريق "الشعور" بأن التحكيم يستهدف فريقهم!

ـ إذا حدث هذا من إدارة الباطن، فستكون بداية تراجع الفريق..

ـ حضور العائلات احتفالات اليوم الوطني في ملعب الملك فهد الدولي، دون حدوث أي معوقات أو منغصات، هل سيكون بداية لحضور العائلات منافسات كرة القدم؟

ـ إذا تم التفكير في ذلك، فلا بد من لجنة تدرس تطبيق آلية الحضور؛ لضمان أن يتم بنجاح، ودون إحداث أسباب تمنع استمراره..

ـ بعد إطلاق مسمى كأس ولي العهد على كأس السوبر، هل سيتم إقامة هذه المباراة على الملاعب السعودية بدلًا من ملاعب أبو ظبي؟ وربما في حضور العائلات؟

ـ لا أتفق مع الطلب الهلالي في تفريغ لاعبيه من معسكر المنتخب المقبل؛ لأن المنتخب يأتي "أولًا"، خصوصًا وأن المدرب باوزا يريد التعرف على اللاعبين عن قرب..

ـ ثانيًا: "وهو الأهم"، الهلال تأهل إلى النهائي بنسبة تتجاوز 99%، وذلك بعد الفوز الكاسح في لقاء الذهاب، خصوصًا وأن لاعبي بيروزي سيكونون أيضًا تحت تأثير الإرهاق؛ لأنهم يشكلون أغلبية المنتخب الإيراني الذي سيقابل سوريا "رسميًّا وليس تجريبيًّا" في ملحق تصفيات التأهل..

ـ علبة الماء قد لا تكلف مشجع كرة القدم أكثر من "ريال"، لكنها "وفق لجنة الانضباط" قد تكلف أكثر من "3000 ريال"، وذلك عندما فرضت اللجنة غرامات بمبلغ "230 ألف يال" نظير رمي "73" علبة ماء..

ـ نؤيد لجنة الانضباط في قراراتها التي تبحث عن ضبط الروح الرياضية، لكننا "وعلى مدار أكثر من 5 سنواتٍ"، ما زلنا نسأل لجان الانضباط "المتعاقبة" في اتحاد كرة القدم عن إجمالي ما "جنته" هذه اللجان من إجمالي "العقوبات والغرامات"، وأين يتم صرف هذه المبالغ؟!

ـ يواصل فريق الاتحاد "لكرة القدم" التأكيد على أنه حالة استثنائية، فبينما تتراكم المشاكل ضد إدارته "خارج" الملعب، يقدم الفريق "داخل" الملعب أفضل العروض، ويحقق أبرز النتائج، رغم أنه يعاني "الظلم"، كونه يقابل بأربعة محترفين أجانب فرقًا تلعب بستة محترفين!

ـ إذا نجحت إدارة النصر في الحصول على الرخصة الآسيوية، فإن المغربي سعد لكرو هو أول المغادرين وبديله محترف آسيوي..