|


الاتحاد.. برنامج يعيد الشنقيطي والموسى تدريجيا

سعد الموسى، ومهند الشنقيطي، لاعبا فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.04.14 | 09:58 pm

وضع الجهاز الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، برنامجًا خاصًا للثنائي سعد الموسى، ومهند الشنقيطي، يعيدهما بشكلٍ تدريجي إلى المباريات، بعد تعافيهما من الإصابة، وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرٌ خاصةٌ.
وافتقد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الفريق، جهود الموسى والشنقيطي في المواجهات الماضية، بعد تعرض الأول لإصابةٍ في القدم، ومعاناة الثاني من إصابةٍ عضليةٍ.
وعلى الرغم من شفاء الثنائي، واكتمال برنامجهما العلاجي والتأهيلي، إلا أن المدرب الأرجنتيني، وبتوصيةٍ من الجهاز الطبي، يخطط للاعتماد عليهما بشكلٍ تدريجي في المباريات المقبلة، بحسب المصادر ذاتها، التي ربطت مشاركتهما في الكلاسيكو أمام الهلال، ضمن نصف نهائي كأس الملك، بنتائج الاختبارات الفنية، التي سيخضعان لها خلال التدريبات، التي تسبق هذه المواجهة.
وشارك الشنقيطي «25 عامًا» في 22 مباراة، بمختلف مسابقات الموسم الجاري، وصنع هدفين، أما الموسى «21 عامًا»، المنضم إلى صفوف الفريق الاتحادي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وبحسب إحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، فقد دافع عن قميص «النمور» في خمس مباريات، بواقع ثلاث بدوري روشن السعودي، واثنتين في دوري أبطال آسيا، وسجل هدفًا، طبقًا للإحصاءات ذاتها.
ميدانيًا، يعاود الفريق الاتحادي تدريباته، الإثنين، بعد أن تمتع اللاعبون بإجازةِ ثلاثةِ أيام، عقب الخسارة أمام الهلال «1ـ4»، الخميس الماضي، في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.
ويشرع الأرجنتيني جاياردو، خلال الحصة التدريبية، في تجهيز لاعبيه لمواجهة الحزم، السبت المقبل، ضمن الجولة الـ 28 من الدوري.
ويحتل الفريق الجداوي المركز الرابع بـ 47 نقطة، متأخرًا بـ 30 نقطة عن الهلال، المتصدر، قبل سبع جولاتٍ من المشهد الختامي للدوري.