|


نادال يترقب «الجوهرة» قبل الأولمبياد

الإسباني رافائيل نادال يتصدى إلى إرسال الأمريكي داروين بلانش، خلال المباراة التي كسبها، الجمعة، في بطولة مدريد (الفرنسية)
مدريد ـ رويترز 2024.04.27 | 12:46 pm

‬كشف الإسباني المخضرم رافائيل نادال، نجم التنس، عن أنه سيكون من الممتع اللعب إلى جانب مواطنه الشاب كارلوس ألكاراز في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العام الجاري.
وأعرب اللاعب، الحاصل على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، السبت، عن أمله بالمشاركة مع «الجوهرة» ألكاراز في بعض بطولات الزوجي خلال فترة الإعداد قبل الأولمبياد.
وكان ألكاراز، المصنف الثالث عالميًا بالفردي، قد أبدى في وقت سابق رغبته اللعب في الأولمبياد إلى جانب مَثَلَه الأعلى نادال «37 عامًا»، الذي من المتوقع أن ينهي مسيرته المبهرة العام الجاري.
وفي بطولة مدريد المفتوحة، حيث يتنافس الثنائي، الأسبوع الجاري، أقر اللاعب الشاب «20 عامًا» بأنه كان متوترًا إلى حد ما بشأن بدء مناقشة الأمر، لكن نادال جعله يشعر بالارتياح.
وقال نادال، خلال بث صوتي: «لا يتعين على كارلوس أن يسألني أي شيء، كل الأمور تسير على ما يرام، سنلعب... إنه أمر مثير للحماس للغاية بالنسبة لي أيضًا.. وإذا لم أكن مخطئًا، فقد سمعت أنه كذلك بالنسبة له.. لذا سيكون من الرائع أن نخوض بطولة... قبل الألعاب الأولمبية لإعداد أنفسنا وخلق قدر من التآلف في الملعب».
ومن المقرر أن يشارك ألكاراز، الحائز على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى بالألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.
ويتطّلع نادال، الذي يشارك في الأولمبياد للمرة 11، إلى الفوز بالميدالية الذهبية الثالثة، بعد إحرازها في الفردي بأولمبياد بكين 2008، ثم في الزوجي بعدها بثمانية أعوام بريو دي جانيرو.
لكن نادال مرَّ بوقت عصيب، بسبب الإصابة في الأعوام القليلة الماضية، وغاب عن موسم 2023 بأكمله تقريبًا، بسبب إصابة في الفخذ، تطلبت خضوعه لعملية جراحية.
وعاد إلى المنافسة في برزبين، يناير الماضي، لكنه غاب لفترة جديدة، بسبب إصابة في الفخذ، ولم يعد سوى في برشلونة الأسبوع الماضي، ثم أثار الشكوك حول مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة الشهر المقبل.
وتجرى منافسات التنس بدورة ألعاب باريس على الملاعب الرملية في رولان جاروس، حيث أحرز نادال لقب بطولة فرنسا 14 مرة.
وقال نادال عن الشراكة مع ألكاراز: «أعتقد أننا إذا كنا جاهزين بما يكفي، فلماذا لا؟ يمكن أن تتاح لنا الفرصة لتشكيل فريق عظيم، والتطلع إلى تحقيق أمور عظيمة. سيكون الأمر جيدًا بالنسبة لكلينا. وسيكون جيدًا أيضًا للمنتخب الإسباني، لذلك سنرى كيف ستتطور الأمور».
ويلتقي نادال، الفائز ببطولة مدريد خمس مرات، مع الأسترالي أليكس دي مينو، المصنف العاشر في البطولة، السبت.