|


بالاسيوس يحلم ببقاء الملهم إلى الأبد

إكسيكيل بالاسيوس وزميله بييرو هينكابي، لاعبا باير ليفركوزن، يحتفلان بعد الفوز على وست هام في الدوري الأوروبي، 18 أبريل 2024 (رويترز)
بوينس أيرس ـ رويترز 2024.04.27 | 12:48 pm

يود إيزيكيل بالاسيوس، لاعب خط الوسط في منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أن يصبح النجم ليونيل ميسي جزءًا من الفريق للأبد، وقال إنه لا يمكنه تحمل فكرة اللعب لبلاده من دون وجود المهاجم الملهم.
وأقر بالاسيوس «25 عامًا»، الذي فاز بكأس كوبا أمريكا مع منتخب بلاده عام 2021، وكأس العالم 2022، بصعوبة تصور منتخب الأرجنتين من دون ميسي «36 عامًا» الحائز على جائزة الكرة الذهبية ثماني مرات.
وقال لرويترز: «دعونا لا نتحدث عن عدم استمرار ميسي في الوقت الحالي.. لا يمكنك أبدًا تخيل المنتخب الوطني من دون ميسي.. كلنا نريده أن يبقى للأبد، وأن يلعب معنا دائمًا».
وأثنى بالاسيوس أيضًا على أنخيل دي ماريا، لاعب خط الوسط، الذي قال إن كأس كوبا أمريكا، العام الجاري، ستكون آخر بطولة دولية يخوضها.
وأضاف: «لا نريد أن يعتزل دي ماريا... إنه لاعب فريد ومختلف وتاريخي على مستوى البلاد. إذا اعتزل، علينا تحقيق الاستفادة القصوى من كل جولة تدريبية، وكل معسكر، وكل مباراة، لأننا محظوظون بنوعيته العالية».
وساعد بالاسيوس باير ليفركوزن في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني، الموسم الجاري، منهيًا سيطرة بايرن ميونيخ على البطولة، التي استمرت 11 عامًا متتاليًا.
وقال: «تركيزي منصب على ليفركوزن، وتقديم أداء جيد لمصلحة النادي، وحجز مكان في المنتخب الوطني، وأتطلع إلى المشاركة في كوبا أمريكا، ولكن يجب أن أحجز مكاني».
ويملك بالاسيوس أيضًا فرصة حجز مكان في تشكيلة منتخب الأرجنتين الأولمبي «تحت 23 عامًا» للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس، العام الجاري.
وأردف: «لم تسنح لي الفرصة للتحدث مع المدرب خافيير ماسكيرانو، بالتأكيد أرغب في تمثيل بلدي والمشاركة في الأولمبياد، وأنا مستعد لفعل أي شيء من أجل اللعب مع المنتخب الوطني في أي مسابقة».
وتحدث بالاسيوس عن مدى سعادته بمساعدة ليفركوزن في الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى، قائلًا: «أنا سعيد جدًا لأني دخلت التاريخ، وأصبحت الأرجنتيني الوحيد، الذي فاز بلقب كهذا مع هذا النادي».
وأضاف اللاعب الأرجنتيني، الذي انضم للنادي الألماني عام 2020، وسجل 13 هدفًا، وشارك في تهيئة 10 فرص للتهديف، خلال 116 مباراة: «سيصبح الأمر علامة لبقية حياتي عندما لا أكون في النادي، وأرى ما حققناه». مؤكدًا أن الفضل في الكثير من النجاح يعود إلى عمل المدرب تشابي ألونسو.
وأوضح بالاسيوس: «أنا ممتن لتشابي، أنا شخص منفتح على تلقي النصائح، ولا سيما من شخص لعب في مركزي وقدم مسيرة رائعة».
وأشار بالاسيوس إلى أن فريقه يرفض الاندفاع بعدما بات تحقيق ثلاثية من الألقاب، الموسم الجاري، في متناول ليفركوزن، الذي يلتقي مع كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا، ومع روما الإيطالي في قبل نهائي الدوري الأوروبي.
وبيّن: «فزنا بالدوري، ونسعى إلى تحقيق الثلاثية بينما لا يزال الأمر في متناولنا، يخبرنا تشابي أن كل مباراة هي بمثابة نهائي، ونتعامل مع الأمر خطوة بخطوة في كل مرة».