|


قرار جوميز لن يهز نجومنا

حوار - خالد رشيد 2017.08.13 | 06:24 am

في عام 1997م لم يكن يعتقد ابن الثامنة عشرة فيصل سيف، أنه سيمر بعدة محطات تاريخية، وذلك عندما فتح له المدرب الروماني إيلي بلاتشي بوابة عالم النجومية، عندما اختاره ليمثل الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، ليؤكد بعد ذلك المدرب اليوغسلافي ميلان النظرة الثاقبة لبلاتشي واختاره ليكون أساسياً ضمن التشكيلة التاريخية التي شارك بها النصر في كأس العالم للأندية في عام 2000م، ليستمر بعدها في تقديم عطاء مميز حتى انتقاله إلى نادي الاتحاد ويشارك في محطة تاريخية أخرى عندما حقق معه كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 2006ـ 2007، لينتقل بعدها إلى نادي الفتح قائداً للفريق حقق معه دوري الأولى وصعد إلى دوري المحترفين لأول مرة في عام 2011م، ليعتزل لعب كرة القدم، لكنه يستمر فتحاوياً مساعداً للمدرب التونسي فتحي الجبال، الذي حقق معه في موسم 2013ـ 2014م، بطولة دوري المحترفين السعودي كإنجاز تاريخي جديد لسيف، الذي ما زال يبحث عن منجزات جديدة في عالم المستديرة، بعد أن تعاقدت معه إدارة النصر لتدريب الفريق الأولمبي في النادي هذا الموسم.
ـ ما آخر استعداداتكم للموسم الجديد؟
أستطيع أن أقول إنه استعداد ممتاز جداً، نحن نسير وفق ما خططنا له خلال تدريبات الفريق والمباريات الودية والتحضيرات للموسم الجديد، تبقى على بداية بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي 35 يوماً تقريباً، ونريد أن نكون في أتم الجاهزية، نحن متحمسون جداً لنقطة البداية.
ـ هل معسكر الفريق المقبل داخلي أو خارجي؟
معسكر الفريق سوف يكون داخلياً، فقد قمنا بتجهيز جميع الاستعدادات له، واختيار عدد من الفرق للعب مباريات ودية تحضيرية للموسم الجديد، وذلك بعد الاجتماع مع اللجنة الفنية وإدارة النادي، وكلي ثقة في لاعبي فريقي أن يقدموا مستويات كبيرة وما هو مأمول منهم.
ـ لماذا أولمبي النصر لا ينافس ويحقق البطولات مثــل الشباب والناشئين؟
في الموسم الماضي نافسنا إلى آخر جولة تحت قيادة المدرب الوطني صالح المطلق وبدعم مباشر من منصور الثواب عضو شرف النادي، وكان الفريق يتعاقد وفق احتياجاته الفنية بشكل سريع، في الأعوام الماضية لم يكن يوجد اهتمام بفئة الأولمبي، ولكن في العامين الماضيين بدا الاهتمام واضحاً بدليل النتائج الإيجابية الموسم الماضي.
ـ هل تم توفير مطالبك الفنية من إدارة النادي أو الأعضاء الداعمين للفئات السنية؟
إدارة النادي واللجنة الفنية يعملون جاهدين لتوفير جميع مطالب الفئات السنية على الرغم من احتياجات الفريق الأول، ومن المفترض أن يكون هناك داعمون للفئات السنية من أعضاء الشرف ومحبي النادي، فالناتج العام سيكون تصعيد لاعبين ومواهب جديدة ومكاسب فنية كبيرة للفريق الأول في نهاية الأمر.
ـ ما هو طموح الجهاز الفني والإداري لدرجة الأولمبي الموسم المقبل؟
طموحنا المنافسة على الدوري وهذا طموح أي لاعب وإداري يعمل في النصر، لذلك كامل تركيزنا منصب على المنافسة وتقديم مستويات كبيرة مثلما حدث في الموسم الماضي وكتابة بطولة دوري كأس فيصل من نصيب النصر بمشيئة الله.
ـ عودة بعض اللاعبين من الفريق الأول إلى الأولمبي بم تصفها؟
بالتأكيـــد إضافــة كبيرة تتحــدث عـن لاعبي منتخـب ونجوم صاعـدة مميزة مثل عبد الإله العمــري وراكان الشمـلان وعبد الرحمـن الدوسري ستزيد من قوتنا في الموسم الجديد، وهذا رأي فني من مدرب الفريق الأول البرازيلي جوميز احترمه ولا ينقص من إمكانات اللاعبين شيئاً.
ـ هل مشاركة اللاعبين في الفريق الأول والأولمبي خلال الموسم سلبية أم إيجابية؟
إيجابية بشرط توحيد المدرسة الفنية ما بين الأولمبي والأول، وهذا سيعطي اللاعب قيمة فنية إضافية من خلال احتكاكه بالمحترفين واللعب في تدريبات الفريق الأول، ولكن عند اختلاف المدارس ستؤثر بشكل سلبي في اللاعب.
ـ كيف ترى المنافسة على دوري كأس فيصل في الموسم الجديد؟
منافسة شرسة منتظرة على اللقب خاصة الخماسي الكبير الهلال والشباب الاتحاد والأهلي بالإضافة إلى فريقنا وهذه الفرق تمتاز بوجود الداعمين من أعضاء الشرف والإدارة لذلك منافسة صعبة جداً على لقب دوري الأولمبي.
ـ لماذا لا يتم دعم المدرب الوطني في الفئات السنية؟
بسبــب عدم وجــود الدعـم للمدربين الوطنيين من خلال الاهتمام وإقامة الدورات الفنية من الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل تقديم الفائدة وتطوير الكوادر التدريبية كما يجب معاملة المدرب الوطني مثل الأجنبي ونجاحات المدرب الوطني كثيرة ولكن لا أحد يهتم أو يذكرها.
ـ هل تشعر باهتمام من إدارات الأندية في المدربين الوطنيين؟
منذ وصول عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي وتعيين لجنة فنية برئاسـة محمد الخراشي عميد المدربين الوطنيين وعلي كميخ، هناك خطة لتطوير المدربين الوطنيين وإعطائهم الثقة والدعم بتدريــب الفــرق والمنتخبات السعودية خلال الفترة المقبلة.
ـ بم تطالب الاتحاد السعودي لدعم المدرب الوطني؟
يجـب أن يساهــم الاتحاد السعودي في نصف مرتبات المدربين الوطنيين مثلما عملت شركة ركاء قبل عدة مواسم في دوري الدرجة الأولى، فهذا يزيد من دعم وحماس وتطوير المدربين الوطنيين والفائدة بالتأكيد تعود على كرتنا السعودية.
ـ كيف تقيّم قرار زيادة المحترفين الأجانب إلى ستة محترفين؟
قرار جميل وموفق وسيزيد من إثارة الدوري وشاهدنا أول جولة فرقاً متوسطة المستوى أحرجت وفازت على أندية كبيرة وقدمت مستويات كبيرة بسبب الاستفادة من هذا القرار الذي يعطي اللاعب السعودي فرصة أيضاً للعب في أندية أخرى إذا لم تتوافر له الفرصة مع ناديه.
ـ هل حظوظ النصر قوية في المنافسة عـلـى الــــدوري السعودي هذا الموسم؟
الحــظــوظ متساويـة للجميع ولن تكون هناك سهولة للنصر في جميع مبارياته، فالنصر بطل دوريين وكأس ويملك نجوماً كباراً قادرين على تحقيق تطلعات جماهيره وإدارته والجميع يثق بهم.
ـ ماذا تقول في نهاية الحوار؟
أطلــب مــن الجماهيــر النصـراويــة دعـــم الإدارة واللاعبين والمدرب، فهناك عمل كبير يقدمونه والنتائج ستكون جميلة خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله، فجماهير النصر عودتنا دائماً على وقفاتها الكبيرة مع النادي وهذا ما نحتاج إليه هذه الفترة.


قرار جوميز لن يهز نجومنا