|


فرديناند يودع المستطيل الاخضر

لندن - (أ ف ب) 2015.05.30 | 08:58 pm

قرر قائد المنتخب الانكليزي السابق لكرة القدم ريو فرديناند ان يودع المستطيل الاخضر نهائيا بعدما اعلن يوم السبت اعتزاله اللعب.
وقال فرديناند الذي فقد زوجته ريبيكا ايليسون في الاول من الشهر الحالي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، "بعد 18 عاما كلاعب محترف، اشعر الان ان الوقت حان بالنسبة الي لكي اعتزل اللعبة التي اعشقها".
واضاف فرديناند (36 عاما) الذي دافع عن الوان كوينز بارك رينجرز هذا الموسم دون ان يتمكن من تجنيبه الهبوط الى الدرجة الاولى، "هذا الموسم اكتشفت حقا انه حان الوقت لتعليق حذائي والعودة الى منزلي من اجل مشاهدة الاخرين يلعبون".
وكان فرديناند يمني النفس بانهاء مشواره الكروي بشكل افضل من خلال مساعدة كوينز بارك رينجرز على البقاء، لكن رغم ذلك يبقى من افضل المدافعين الذين عرفتهم الملاعب الانكليزية، خصوصا خلال مشوار الاعوام الـ12 الذي امضاه في مانشستر يونايتد وتوجه بستة ألقاب في الدوري الممتاز وواحد في الكأس المحلية وثلاثة في كأس الرابطة، اضافة بالطبع الى الفوز بدوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية عام 2008 والكأس السوبر الاوروبية عام 2009.
ولعب فرديناند 454 مباراة مع فريق "الشياطين الحمر" منذ ان انتقل اليه عام 2002 من ليدز يونايتد مقابل مبلغ قياسي حينها وصل الى 30 مليون جنيه استرليني (50 مليون دولار او 36 مليون يورو).
وخاض فرديناند 81 مباراة مع المنتخب الانكليزي وشارك معه في 3 مونديالات.