|


الفيفا يغرم هونج كونج بسبب إلقاء مقذوفات أثناء النشيد الوطني

هونج كونج - رويترز 2015.10.06 | 07:29 pm

غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتحاد هونج كونج للعبة بسبب إطلاق الجماهير صيحات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني الصيني إضافة لإلقائها مقذوفات على الملعب خلال مباراة ضمن تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.
وأصدر الفيفا بيانا يوم الثلاثاء قال فيه انه غرم اتحاد هونج كونج مبلغ خمسة الاف فرنك سويسري (5126 دولارا) بسبب الوقائع التي شهدتها مباراة هونج كونج وقطر في الثامن من سبتمبر الماضي.
وقال الفيفا "عقب تحليل كافة الملابسات التي أحاطت بالموقف وتحديدا تقارير حكام المباراة وموقف اتحاد كرة القدم في هونج كونج وكذلك التحذير السابق للاتحاد قررت لجنة الانضباط بالفيفا معاقبة اتحاد هونج كونج بغرامة تبلغ خمسة الاف فرنك سويسري إضافة لتحذيره من أي سلوك مستقبلي بعد أن ثبت انتهاكه للبنود...المنصوص عليها في لائحة الانضباط."
وعلى الرغم من أن هونج كونج تملك فريقا مستقلا لخوض بطولات كرة القدم الدولية فإنها تتقاسم نفس النشيد الوطني للصين منذ أن سلمت بريطانيا المستعمرة السابقة إلى الصين عام 1997.
وقبل المباراة أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني الصيني فيما قام البعض بإلقاء مقذوفات على الملعب وهو ما يعد انتهاكا للقواعد الصارمة التي وضعها الفيفا لسلوك الجماهير.
وزادت المشاعر المعادية للصين في هونج كونج منذ الاحتجاجات التي وقعت العام الماضي.
وعقب ما حدث في مباراة قطر طلب اتحاد هونج كونج من الجماهير عدم إطلاق صيحات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني مستقبلا قائلا انه سيتم توقيع عقوبات مغلظة إذا ما تكرر مثل هذا التصرف مستقبلا.
وقال اتحاد هونج كونج "حذر الفيفا اتحاد هونج كونج من أن أي انتهاكات أخرى ستقود لفرض المزيد من العقوبات الأشد."


الفيفا يغرم هونج كونج بسبب إلقاء مقذوفات أثناء النشيد الوطني