|


القادسية يواجه الجزيرة المصري في نهائي البطولة العربية لكرة الماء

القاهرة – الرياضية 2016.04.30 | 11:00 pm

تأهل الفريق الأول لكرة الماء بنادي القادسية لنهائي البطولة العربية الثالثة عشر لكرة الماء والمقامة في القاهرة وذلك بعد فوزه على نظيره وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 12 مقابل 7 في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت .
ودخل القادسية المواجهة بقوة حيث سجل الهدف الأول في الثواني الأولى من الشوط الأول للمباراة وبعد دقائق قليلة عاد الفريق الجزائري للتعادل بتسجيله الهدف الأول وسرعان ماعاد القادسية بتسجيل هدفين متتالين وقلص الفريق الجزائري الأهداف إلى 4 مقابل 3 لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية
وفي الشوط الثاني سيطر القادسية على المباراة بهجمات متتالية وسجل فيه أربعة أهداف ولم يسجل الفريق الجزائري سوى هدفين فقط لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 8 مقابل 4 لصالح القادسية .
وخلال الشوط الثالث أضاف القادسية هدفين فيما سجل الفريق الجزائري هدف وحيد لينتهي الشوط الثالث بتقدم القادسية بنتيجة 10 مقابل 5 ، ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الرابع والأخير والذي أضاف فيه القادسية هدفين والفريق الجزائري هدفين لتنتهي المباراة بنتيجة 12 مقابل 7 لصالح نادي القادسية .
وخاض القادسية المواجهة لأول مرة منذ بداية البطولة من دون الحارس الأساسي دينس تشيفك من جمهورية الجبل الأسود والذي يقدم مستويات كبيرة مع الفريق خلال البطولة ويعد الحارس دينس من أفضل خمسة حراس على مستوى العالم في لعبة كرة الماء .
ولم تكن المواجهة صعبة على الفريق القدساوي والذي حسمها من الأشواط الأولى ولم يسمح للفريق الجزائري للتقدم بالنتيجة في جميع أشواط المباراة .
من جهته عبر المدير الفني للقادسية الصربي جوجوزلاف زاتوفيتش عن شكره وتقديره للاعبي الفريق على جهودهم المبذولة والتي أثمرت بتأهل الفريق إلى نهائي البطولة وأكد زاتوفيتش أن اللاعبين كانو على قدر المسؤولية ولم يخيبو أماله في التأهل إلى النهائي وطلب من اللاعبين أن ينسو جميع مباريات البطولة و أن يكون كل التركيز على المباراة النهائية وأن لقب البطولة هو هدفهم .
وتأهل القادسية لنهائي البطولة ليواجه الجزيرة المصري غداً الذي سيقام بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي للسباحة محمد الغامدي ، فيما يخوض هليوبوليس المصري ونظيره الوداد المغربي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .